التخطي إلى المحتوى
اختلاف مواعيد صرف البدلات لموظفي القطاع الحكومي بين الجهات الحكومية

في ظل حالات الانتظار التي يستعد اليها موظفي القطاع العام , باستلام البدلات والمكافات التي انقطعت عنهم وجاء بموجبها القرار السامي باعادة البدلات باثر رجعي , فان الموظفين حاليا ينتظرون أن يتم البدء خلال الأسابيع القادمة وذلك لمجموعه من الوزارات والجهات الحكومية , والعلم على إعادة صرف جميع البدلات والمكافآت والمزايا المالية لجميع موظفي الدولة من مدنيين وعسكريين في السعوديه .

فانه وكما يعلم الجميع , سبق وقد تم إلغاء البدلات والمكافات الحكوميه أو تعديلها أو إيقافها إلى ما كانت عليه , ولكن صدر قرار ملكي باعادتها بأثر رجعي ومن المتوقع ان يتم صرف البدلات من جديد , بعد تاكيد القرار في تاريخ 25 رجب 1438هـ بأمر ملكي .

كان هذا القرار قد قضى بإعادة جميع البدلات والمكافآت وكافة المزايا المالية لموظفي القطاع العام من مدنيين وعسكريين بعد اخذ قرار إيقافها في شهر سبتمبر الماضي للعام 2016.

كما وانه يتم تحديد موعد اعادة البدلات باثر رجعي , وذلك بعد أن أكملت وزارات حكومية وجهات متخصصه , في الفتره التي انقضت خلال الأسابيع القليلة الماضية , والاستعداد على اثر تنفيذ عملية إعداد مسيرات البدلات .

وذلك بما يخص قرارات الرفع بالعلاوة السنوية، فقد أعدت أوامر الصرف الخاصة بها اخيرا بعد انتظار دام لاسابيع , بغية التمهيد بعمليات استكمال إجراءاتها من قبل وزارة المالية والعمل بعدها على تحويلها للبنوك المحلية بغية ان يتم الإيداع في حسابات الموظفين بشكل عام .

كما وان توقعات معظم مصادر الاخبار , قد اختلفت حول التحديد المؤكد لـ مواعيد صرف البدلات والمكافات لموظفي الدولة , وتواترت الانباء فيما بين الجهات الحكومية وصدر عنها اختلاف الفترات الزمنية التي استغرقت لاستكمال الإجراءات بين الجهات المعنيه لاتمام عمليات الايداع والصرف لكافه بدلات الموظفيين الحكوميين .

التعليقات